لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

البديل ميسي يمنح برشلونة لقبا جديدا في الدوري الإسباني

البديل ميسي يمنح برشلونة لقبا جديدا في الدوري الإسباني
ليونيل ميسي ولويس سواريز ولاعبون آخرون في برشلونة يحتفلون بعد تسجيل الهدف الأول في مباراة أمام ليفانتي في دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم يوم السبت. تصوير: ألبرت جي - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

(رويترز) - حسم ليونيل ميسي اللقب 26 لبرشلونة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعدما شارك كبديل في الشوط الثاني ليهز الشباك في الفوز 1-صفر على ليفانتي يوم السبت أمام جماهير ناديه التي احتفلت باللقب الثامن في 11 عاما.

وأحرز ميسي هدف المباراة الحاسم في الدقيقة 61 بعد تمريرة من أرتورو فيدال ليراوغ المدافع بقدمه اليمنى قبل أن يسدد كرة منخفضة باليسرى في الزاوية البعيدة.

وجلس ميسي على مقاعد البدلاء منذ البداية مع سيرجيو بوسكيتس في ظل تركيز المدرب إرنستو بالبيردي على مواجهة ليفربول في ذهاب دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

لكن مدرب برشلونة اضطر إلى إشراك ميسي بعد التعادل بدون أهداف الشوط الأول رغم محاولات فيليب كوتينيو الذي أهدر العديد من الفرص وسدد في العارضة قبل أن يشارك النجم الأرجنتيني بدلا منه.

واحتاج اللاعب الأرجنتيني إلى ربع ساعة فقط ليترك بصمته بتسجيل الهدف 34 في الدوري في 32 مباراة هذا الموسم. وصنع ميسي 13 هدفا ليساهم في أكثر من نصف عدد أهداف فريقه في الدوري البالغ 86 هدفا.

وأبلغ بالبيردي الصحفيين "ميسي كان دائما جاهزا للمشاركة وكنت أعلم أنه سيلعب لكن لدينا مباراة يوم الأربعاء. كان يجب أن يظل نشيطا. هو يحرز الأهداف أينما ذهب وحسم اللقب لنا.

"الفوز باللقب أمر صعب... قمنا بذلك للعام الثاني على التوالي ومن الرائع أن نشاهد احتفالات الجماهير بهذا اللقب على أرضنا. الآن نريد الذهاب والاحتفال".

واهتز استاد نو كامب بهتاف "الأبطال" من 91 ألف متفرج وفقد لاعبو برشلونة تركيزهم وكان خوسيه لويس موراليس قريبا من إدراك التعادل للفريق الضيف لكنه سدد فوق العارضة.

* أفضلية بسيطة

وسدد ليفانتي في القائم قرب نهاية المباراة بينما صمد برشلونة ليحافظ على فوزه الصعب.

وأضاف بالبيردي "(ليفانتي) هزنا وأعتقد أن الوضع كان عصيبا. المنافس صنع عددا من الفرص لكن أخطرها عندما سدد في القائم.

"لم نستطع حسم المباراة مبكرا وليفانتي بدأ يؤمن بإمكانية العودة وكنا أكثر عصبية لكن لحسن الحظ حققنا الفوز".

وأصبح ميسي أول لاعب من برشلونة يحرز لقب الدوري الإسباني عشر مرات بينما هو ثالث لاعب يفعل ذلك مع أي فريق وأمسك الهداف الأرجنتيني بالدرع قبل أن ينضم لزملائه ويحتفل مع طفليه في الملعب.

وقال بوسكيتس "من الصعب جدا على أي فريق أن يكرر الفوز بثمانية ألقاب من أصل 11 لأن الدوري الإسباني صعب جدا ويضم أفضل الفرق التي تقاتل على الألقاب الأوروبية لذا ما فعلناه يعتبر إنجازا تاريخيا".

ويملك برشلونة 83 نقطة من 35 مباراة متقدما بتسع نقاط على أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني قبل ثلاث جولات من النهاية وضمن اللقب بتفوقه في المواجهة المباشرة مع منافسه القادم من العاصمة.

وقطع برشلونة خطوته الأولى نحو تحقيق ثلاثية من الألقاب للمرة الثالثة في عقد من الزمن.

وبعد مواجهة ليفربول في قبل نهائي دوري الأبطال سيلعب برشلونة ضد بلنسية في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 25 مايو أيار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة