المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

طائرة تنزل مظليين في مباراة بيسبول تثير ذعرا أمنيا في مجمع الكونجرس الأمريكي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
طائرة تنزل مظليين في مباراة بيسبول تثير ذعرا أمنيا في مجمع الكونجرس الأمريكي
طائرة تنزل مظليين في مباراة بيسبول تثير ذعرا أمنيا في مجمع الكونجرس الأمريكي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

واشنطن (رويترز) – قالت الشرطة إن طائرة عسكرية أنزلت مظليين خلال مباراة بيسبول في العاصمة واشنطن، الأمر الذي تسبب في إنذار أمني في مجمع الكونجرس (الكابيتول) يوم الأربعاء وأدى إلى إخلائه.

ووصفت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الإنذار الأمني بأنه “خطأ صارخ ومخيف” من قبل إدارة الطيران الاتحادية لأنها لم تبلغ شرطة مجمع الكونجرس بعرض مظلات الهبوط المزمع. وقالت إن الكونجرس سيدرس نتائج مراجعة بشأن الحادث لتحديد الخلل الذي وقع.

كانت شرطة مجمع الكونجرس قد ذكرت في بادئ الأمر أنها تتعقب طائرة تشكل “تهديدا محتملا” على مجمع الكونجرس، ثم أعلنت بعدها بدقائق أنه لا يوجد تهديدا وأن المبنى أخلي لمزيد من الحذر فحسب.

وأعلنت دائرة شرطة مقاطعة كولومبيا في وقت لاحق أن الطائرة عسكرية وتنقل أفرادا من فريق جولدن نايتس للمظلات التابع للجيش الأمريكي.

ونزل أفراد الفريق في ستاد واشنطن ناشونالز للبيسبول في متنزه ناشونالز على بعد ما يقرب من كيلومتر ونصف من مجمع الكونجرس.

وقالت بيلوسي في بيان مساء الأربعاء “الذعر غير الضروري الناتج عن هذا الإهمال الواضح أضر على وجه الخصوص بالأعضاء والموظفين والعاملين بالمؤسسات الذين ما زالوا يعانون من الصدمة الناتجة عن الهجوم على مقر عملهم في السادس من يناير“، في إشارة إلى هجوم أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب على مقر الكونجرس في السادس من يناير كانون الثاني 2021.

وأضافت “الكونجرس يتطلع لفحص نتائج مراجعة شاملة لما بعد الحدث تحدد بدقة الخلل الذي حدث اليوم ومن في إدارة الطيران الاتحادية سيتحمل مسؤولية هذا الخطأ الصارخ والمرعب”.

وامتنعت إدارة الطيران الاتحادية عن التعقيب.