Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

بوتين يشترط.. رفع العقوبات عن روسيا مقابل المساعدة في حل أزمة الغذاء العالمية

سيدتان أوكرانيتان تسيران في ماريوبول التابعة لدونيتسك شرق أوكرانيا
سيدتان أوكرانيتان تسيران في ماريوبول التابعة لدونيتسك شرق أوكرانيا Copyright AP
Copyright AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قال الجيش الأوكراني، الخميس، إن القوات الروسية قصفت أكثر من 40 بلدة في منطقة دونباس في شرق أوكرانيا، فيما حذرت وزيرة الخارجية البريطانية من استرضاء فلاديمير بوتين وقالت إنه لم يعد بالإمكان التراجع عن الخط الذي مضت المملكة المتحدة فيه.

اعلان

قال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية قصفت أكثر من 40 بلدة في منطقة دونباس في شرق أوكرانيا، ما يهدّد بإغلاق آخر ممر هروب رئيسي للمدنيين المحاصرين في مسار الغزو الذي دخل شهره الرابع.

وبعد الفشل في الاستيلاء على كييف أو خاركيف، تحاول روسيا بسط السيطرة الكاملة على دونباس، التي تتألف من مقاطعتين في الشرق، كان الانفصاليون يسيطرون على أجزاء منها. وأرسلت روسيا آلاف القوات إلى المنطقة، حيث تهاجم من ثلاث جهات على أمل تطويق القوات الأوكرانية المتمركزة في مدينة سيفيرودونيتسك على الضفة الشرقية لنهر سيفيرسكي دونيتس، ومدينة ليسيتشانسك المقابلة لها على الضفة الغربية. وسيؤدي سقوطهما إلى وقوع منطقة لوهانسك بأكملها تحت السيطرة الروسية، وهو هدف رئيسي للكرملين. 

وبالتزامن مع الأحداث الميدانية، ردّ الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، على بعض الدعوات التي صدرت في الغرب وقال إن أوكرانيا لن تتخلى عن سيادتها لتحقيق السلام. كلام زيلينسكي أكدّت عليه وزارة الخارجية البريطانية، التي حذرت هذا الخميس من المحاولات "لاسترضاء" الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، واصفة إياها بالخطيرة. 

أبرز مستجدات الحرب في أوكرانيا

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

سلاحها الغذاء... حرب أشد شراسة تلوح في الأفق وتهدد العالم

روس يتلقون رفضاً بالأوكرانية خلال التقدم للحصول على تأشيرة سياحية إلى المكسيك

الرئيس الأوكراني زيلينسكي: "الوضع في منطقة دونيتسك صعب للغاية"