Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

أوكرانيا تنتقد كندا وألمانيا بسبب إمدادات الغاز الروسي والجيش الأوكراني يحضر هجوماً مضاداً في الجنوب

الشيخ سعيد إسماعيلوف، رجل سابق، تحول إلى مقاتل، خلال خطبة في أحد مساجد شرق أوكرانيا في عيد الأضحى
الشيخ سعيد إسماعيلوف، رجل سابق، تحول إلى مقاتل، خلال خطبة في أحد مساجد شرق أوكرانيا في عيد الأضحى Copyright AP Photo/Nariman El-Mofty
Copyright AP Photo/Nariman El-Mofty
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

انتقدت كييف قرار السلطات الكندية السماح لشركة سيمنز بإعادة قطع تقنية إلى ألمانيا، تستخدم في خط أنابيب نورد ستريم 1 للغاز الطبيعي. ورأت وزارة الخارجية أن القرار "بمثابة التفاف على العقوبات الغربية". ميدانياً، أكدت مسؤولة أوكرانية كبيرة أن الجيش سيبدأ هجوماً مضاداً في الجنوب ودعت السكان إلى المغادرة.

اعلان

قال الجيش الأوكراني إن الجيش الروسي هاجم مواقع قرب بلدة سلوفيانسك في دونيتسك لكنها اضطر للانسحاب، كما ذكر أن القوات الروسية شنت هجوماً بصواريخ كروز على مدينة خاركيف الشمالية الشرقية من جانبها من الحدود. 

ورجّحت الاستخبارات البريطانية الأحد أن يكون الجيش الروسي حقق تقدماً "ضئيلاً" في محيط بوسبانا، وأضافت أنه يعمل حالياً على السيطرة على الطريق السريع الذي يربط بين خاركيف وإقليم دونيتسك. 

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها دمرت حظيرتي طائرات قرب بلدة كوستيانتينيفكا في دونيتسك تضمان مدافع هاوتزر الأمريكية من طراز إم-777 التي قالت إنها كانت تستخدم في قصف مناطق سكنية في دونيتسك.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن مسؤولين انفصاليين قولهم يوم الأحد إن الجيش الأوكراني يقصف دونيتسك باستخدام مدافع عيار 155 ملم منذ الصباح مما أسفر عن إصابة اثنين من السكان. وفي الجنوب، قالت قيادة الجيش الأوكراني إن القوات أطلقت الصواريخ ونيران المدفعية على مواقع روسية منها مستودعات ذخيرة في منطقة توشرنوبيافكا.

أبرز مستجدات الحرب في أوكرانيا

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وكالة: غازبروم تبرق لشركات ألمانية وتتحدث عن حالة القوة القاهرة

فيديو: جنود أوكرانيون ينفذون عملية لتحرير خمسة رهائن في خيرسون

بعد اغتيال آبي.. فوز كبير للحزب الحاكم باليابان في الانتخابات