المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

روسيا تحظر دخول عشرات البريطانيين بينهم رئيس حزب العمال وديفيد كاميرون

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
روسيا تحظر دخول عشرات البريطانيين بينهم رئيس حزب العمال وديفيد كاميرون
روسيا تحظر دخول عشرات البريطانيين بينهم رئيس حزب العمال وديفيد كاميرون   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

لندن (رويترز) – أعلنت روسيا يوم الاثنين فرض عقوبات على 39 بريطانيا من سياسيين ومسؤولين ورجال أعمال وصحفيين ومنعهم من دخول روسيا لدعمهم “شيطنة” البلاد.

ومن بين المستهدفين زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر ورئيس الوزراء الأسبق ديفيد كاميرون ومقدمو البرامج البارزون بيرس مورجان وروبرت بيستون وهو إدواردز.

وتنضم هذه الأسماء إلى أكثر من 200 بريطاني آخرين فرضت روسيا حظرا عليهم بالفعل، ومن بينهم معظم السياسيين البريطانيين البارزين.

يعد حظر السفر، الذي يتماشى مع قرارات مماثلة فرضتها روسيا على الدول الغربية الأخرى التي فرضت عليها عقوبات بسبب غزوها لأوكرانيا، إجراء رمزيا إلى حد كبير نظرا لأن العلاقات بالفعل في أدنى مستوياتها ومن المستبعد أن يكون أي من المستهدفين يعتزم زيارة روسيا.

ومع هذا، قالت وزارة الخارجية الروسية إنها ستواصل إضافة المزيد إلى القائمة.

وأضافت في بيان “بالنظر إلى حملة لندن المدمرة للمضي في العقوبات بذرائع غير معقولة وسخيفة، سيستمر العمل على توسيع قائمة الحظر الروسية”.

وعلى نحو منفصل، قال مكتب المدعي العام الروسي إنه أعلن أن مؤسسة كالفيرت 22، وهي منظمة غير ربحية مقرها لندن، “منظمة غير مرغوب فيها”.

وأفاد في بيان “ثبت أن نشاطها يشكل تهديدا لأسس النظام الدستوري وأمن روسيا الاتحادية”.

ولم يرد أي تعليق فوري من المنظمة، التي تأسست في عام 2009 على يد الاقتصادية الروسية المولد نونا ماتيركوفا، وتركز على الفنون والثقافة في روسيا وشرق أوروبا.