المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إنفستكورب تتطلع لزيادة استثماراتها في الأسهم الخاصة في الهند

إنفستكورب تتطلع لزيادة استثماراتها في الأسهم الخاصة في الهند
بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

من دافيدي بربوشيا

دبي (رويترز) – قال جوراف شارما، رئيس الأسهم الخاصة في إنفستكورب الهند، إن إنفستكورب التي مقرها البحرين تهدف لزيادة استثماراتها في الأسهم الخاصة لتصل إلى أكثر من المثلين على مدار السنوات القليلة المقبلة وإنها تتطلع حاليا لزيادة رأسمال (فريش تو هوم) لتجارة التجزئة عبر الإنترنت والتي استثمرت فيها العام الماضي.

وأضاف شارما أن إنفستكورب تدير حاليا استثمارات في الأسهم الخاصة في الهند قيمتها حوالي 300 مليون دولار، ضخت أغلبها خلال الثمانية عشر شهرا الماضية.

تعتزم الشركة، التي تركز على الأسهم الخاصة والعقارات وإدارة الائتمان والاستثمارات المضمونة العائد، أن ترفع ذلك المبلغ إلى أكثر من المثلين بينما تسعى للاستفادة من مسعى الرقمنة في الهند الذي تسارع بسبب جائحة كوفيد-19.

قال شارما لرويترز “أود أن أقول أننا نرغب خلال السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة في مضاعفة الأصول الخاضعة للإدارة واستثمار ما يقرب من 400 مليون إلى 500 مليون دولار على الأقل في الهند”.

وذكرت إنفستكورب في دراسة أن الهند شهدت صعود 15 شركة ناشئة تتجاوز قيمتها مليار دولار في النصف الأول من العام الحالي وحده.

وتشهد الهند أيضا إقبالا قويا من مستثمري القطاع العام، إذ جمعت شركة خدمات توصيل الطعام الهندية الناشئة زوماتو 1.3 مليار دولار في طرح عام أولي هذا العام تجاوز حجم الاكتتاب 38 مرة.

قال شارما إن إنفستكورب تعمل مع بنك استثماري عالمي لزيادة رأس المال الأساسي لفريش تو هوم، وهي شركة للتجزئة في مجال اللحوم والمأكولات البحرية تقدم خدماتها للمستهلكين مباشرة، وتهدف للتوسع في أسواق أخرى مثل الإمارات والسعودية.

واستثمرت إنفستكورب في الشركة في نوفمبر تشرين الثاني العام الماضي في إطار جولة تمويل بقيمة 121 مليون دولار إلى جانب مستثمرين آخرين.