الأسهم الأوروبية ترتفع وسط آمال في إبطاء وتيرة رفع الفائدة

الأسهم الأوروبية ترتفع وسط آمال في إبطاء وتيرة رفع الفائدة
الأسهم الأوروبية ترتفع وسط آمال في إبطاء وتيرة رفع الفائدة   -  حقوق النشر  Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء مدعومة بآمال في إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة بينما هوى سهم دايركت لاين بعدما ألغت شركة التأمين توزيعات الأرباح السنوية.

وزاد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.4 بالمئة بينما يترقب المشاركون بالسوق بيانات التضخم بالولايات المتحدة يوم الخميس للحصول على مؤشرات على السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وقال كريج إرلام كبير محللي السوق لدى أواندا “لا يزال المستثمرون في حالة تفاؤل مع انتظار تقرير التضخم الأمريكي غدا ولا تزال المعنويات مرتفعة بفضل تقرير الوظائف لشهر ديسمبر واحتمالات تقليل زيادات أسعار الفائدة”.

وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا التي تتأثر بزيادة الفائدة حيث زاد مؤشر القطاع يوم الأربعاء 1.3 بالمئة بينما صعد مؤشر قطاع الطاقة 0.9 بالمئة ومؤشر شركات التعدين 0.1 بالمئة مع زيادة أسعار السلع الأولية بفضل تفاؤل بشأن إعادة فتح الصين لحدودها.

وانخفض سهم مجموعة دايركت لاين للتأمين إلى ذيل المؤشر ستوكس 600 حيث هوى 23.5 بالمئة بعدما اتخذت شركة التأمين على السيارات والمنازل خطوة مفاجئة بإلغاء توزيعاتها النقدية عن عام 2022.

وارتفع مؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني لأعلى مستوياته في أكثر من أربع سنوات مع صعود أسهم شركات النفط والتعدين الكبيرة.