لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سفير: مايو "وقت مناسب" لزيارة ترامب لبريطانيا بعد الخروج

سفير: مايو "وقت مناسب" لزيارة ترامب لبريطانيا بعد الخروج
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث للصحفيين في قاعدة الأسد الجوية في العراق يوم 26 ديسمبر كانون الأول 2018. تصوير: جوناثان ارنست - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – قال السفير الأمريكي في بريطانيا وودي جونسون يوم الاثنين إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمكن أن يزور بريطانيا في مايو أيار 2019 بعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي في مارس آذار.

وقال لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ردا على سؤال عما إذا كان يمكن تغيير موعد زيارة دولة دعته إليها رئيسة الوزراء البريطانية العام الماضي لتتزامن مع ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية “دعني أُسر لك.. أعتقد أن هذا سيكون وقتا مناسبا”.

وزار ترامب بريطانيا في يوليو تموز ورغم أنها لم تكن زيارة دولة رسمية فقد التقى بالملكة إليزابيث.

وسيكون الخروج نقطة تحول في علاقات بريطانيا الدبلوماسية مع العالم في الوقت الذي تحاول فيه إعادة تشكيل علاقاتها مع أوروبا وتعزيز “علاقتها الخاصة“‭ ‬القديمة مع الولايات المتحدة في ظل رئاسة ترامب.

وقال جونسون ردا على سؤال عما إذا كان ترامب يود أن يأتي مرة أخرى إلى بريطانيا في زيارة دولة “أعتقد أن ترامب سيكون محبذا لها وتواقا إليها لأن ذلك قيل عندما كان هنا.. لذلك إذا أمكننا أن نفعل ذلك فسيكون في اعتقادي شيئا إيجابيا”.

وأضاف أن طريقا مسدودا يواجه اتفاق الانسحاب في البرلمان البريطاني، وهو ما يعني أن الشكل الذي سيكون عليه الخروج غير واضح، ومن الضروري أن يكون هناك حل. وتابع “البلاد في احتياج إلى قيادة”.

وكرر جونسون وجهة نظر ترامب القائلة إن الولايات المتحدة تتطلع إلى “اتفاق تجاري ثنائي شامل وسريع” مع بريطانيا بعد الخروج لكن هذا يبدو غير “ممكن” في ظل الشروط الراهنة التي وافقت ماي بمقتضاها على مسودة اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة