عاجل

عاجل

ليون يهزم مرسيليا، وباريس سان جيرمان يحافظ على البداية المثالية

تقرأ الآن:

ليون يهزم مرسيليا، وباريس سان جيرمان يحافظ على البداية المثالية

ليون يهزم مرسيليا، وباريس سان جيرمان يحافظ على البداية المثالية
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - فاز اولمبيك ليون 4-2 على اولمبيك مرسيليا ومدد باريس سان جيرمان بدايته المثالية لدوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم إلى ستة انتصارات بعدما عوض تأخره ليتغلب 3-1 خارج ملعبه على ستاد رين في مواجهة مثيرة يوم الاحد.

وأحرز برتران تراوري هدفين في تسع دقائق بالشوط الثاني ليتفوق ليون على ضيفه، الذي طُرد منه دوي تشاليتا-تسار قرب النهاية، ويتساوى مع مرسيليا برصيد عشر نقاط لكل منهما بعد ست مباريات لكن يتقدم عليه بفارق الأهداف.

وتركت النتيجة باريس سان جيرمان في الصدارة برصيد 18 نقطة، بفارق خمس نقاط عن ليل صاحب المركز الثاني بعد أن سجل انخيل دي ماريا وتوماس مونييه هدفين ألغيا تقدم الفريق صاحب الأرض المغامر بهدف عكسي أحرزه ادريان رابيو.

وأضاف البديل ايريك شوبو-موتنج هدفا ثالثا في الدقائق الأخيرة لصالح باريس سان جيرمان الذي تعافى من هزيمته 3-2 أمام ليفربول في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

وفي ظل مساندة ضخمة من جماهيره، اقترب رين مرتين من التسجيل قبل أن يفاجئ ضيفه بهدف في الدقيقة 11 بعدما ارتقى المهاجم طويل القامة مباي نيانج أعلى من الدفاع ليسدد برأسه كرة عرضية من ركلة ركنية اصطدمت بلاعب الوسط رابيو وسكنت الشباك.

واستعاد الفريق الزائر تماسكه وعادل النتيجة في نهاية الشوط الأول بفضل تسديدة منخفضة رائعة من الأرجنتيني الرائع دي ماريا بعد لعبة ذكية من إدينسون كافاني عقب تمريرة من يوليان دراكسلر.

وواصل باريس سان جيرمان ضغطه بعد الاستراحة، وسدد كافاني في القائم وأبعد لاعبو رين الكرة مرتين من على الخط وسط حالة ارتباك أمام المرمى قبل أن يقلب مونييه الطاولة بهدف جيد.

وسدد اللاعب الدولي البلجيكي من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى السفلى بعد تمريرة متقنة من نيمار، الذي نشط بعد شوط أول هادئ.

وتقدم رين للهجوم بحثا عن التعادل وعوقب بهدف ثالث عن طريق شوبو-موتنج من مسافة قريبة ليحسم فوز باريس سان جيرمان.

وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع تصفيقا حارا من الجماهير عندما اندفع طفل صغير من بين المشجعين ليتجاوز أفراد الأمن ويحتضن نيمار، ومنحه مهاجم البرازيل قميصه قبل أن يقوده إلى خارج الملعب.

وغادر بوردو منطقة الهبوط بفوزه 3-1 على جانجون متذيل الترتيب بفضل أهداف من فرانسوا كومانو ويان كاراموه ونيكولا دي بريفي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة