عاجل

عاجل

سوق أسماك تسوكيجي اليابانية الشهيرة تقيم آخر مزاد قبل نقلها

تقرأ الآن:

سوق أسماك تسوكيجي اليابانية الشهيرة تقيم آخر مزاد قبل نقلها

سوق أسماك تسوكيجي اليابانية الشهيرة تقيم آخر مزاد قبل نقلها
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) - عقدت سوق أسماك تسوكيجي الشهيرة في العاصمة اليابانية طوكيو آخر مزاد علني لأسماك التونة يوم السبت قبل تنفيذ خطوة أثارت جدلا لإغلاقها ونقلها لموقع آخر هذا الأسبوع.

وتسوكيجي هي أكبر سوق للأسماك في العالم وهي أيضا مقصد سياحي مهم.

وحزم المئات من تجار الأسماك متعلقاتهم واستعدوا لمغادرة المكان إلى سوق جديدة تكلفت خمسة مليارات دولار. ومن المقرر أن تفتتح السوق التي أقيمت على أرض مستصلحة أبعد عن وسط العاصمة يوم الخميس.

وقالت وكالة كيودو للأنباء إن أغلى سمكة بيعت يوم‭‭ ‬‬السبت تزن 162 كيلوجراما وذلك مقابل 4.3 مليون ين (37818 دولارا) في المزاد الذي أقيم في صباح يوم السبت. وعادة ما تنتهي الأعمال في تسوكيجي بحلول الظهر.

وقال هيروياسو إتوه رئيس رابطة تجارة المأكولات البحرية بالجملة للصحفيين "أشعر بالامتنان والسعادة لأننا تمكنا من مواصلة العمل بشكل سلس خلال كل تلك السنوات وحتى اليوم. أود أن أشكر تسوكيجي من أعماق قلبي".

واجتذبت سوق تسوكيجي التي أقيمت قبل 83 عاما عشرات الآلاف من الزوار سنويا لمشاهدة متاجرها الصغيرة المتراصة التي تعرض أنواعا نادرة من الأسماك والسوشي الطازج. لكن مسؤولي المدينة قالوا إن السوق أصبحت في حالة سيئة غير صحية وأعلنوا نقلها إلى موقع جديد في جزيرة تويوسو الصناعية بخليج طوكيو.

وأظهر مسح أجرته مجموعة معارضة لنقل السوق أن أكثر من 80 بالمئة من تجار الأسماك في تسوكيجي يعارضون الانتقال إلى تويوسو.

وقال تاكيشي أوهاشي وهو عامل سابق في تسوكيجي يبلغ من العمر 44 عاما ذهب مع زوجته لمشاهدة السوق للمرة الأخيرة قبل إغلاقها "أنا حزين لإغلاق تسوكيجي لكني أتطلع لرؤية ما سيصبح عليه موقعها بعد ذلك وكيف ستتطور طوكيو".

وسيستغل موقع تسوكيجي كموقف مؤقت للسيارات أثناء الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة في 2020 ثم سيصبح في النهاية مركزا سياحيا.

(الدولار = 113.70 ين ياباني)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة