لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

روسيا لترامب: لا يزال هناك عسكريون روس في فنزويلا

روسيا لترامب: لا يزال هناك عسكريون روس في فنزويلا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث لممثلي وسائل إعلام قبل مغادرته البيت الأبيض متجها إلى لندن يوم 2 يونيو حزيران 2019. تصوير: جوشوا روبرتس - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر قوله يوم الثلاثاء إن بيانا صادرا عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ويؤكد أن روسيا سحبت “معظم أفرادها” من فنزويلا لا يطابق الحقيقة مضيفا أن التعاون العسكري بين روسيا وفنزويلا مستمر.

ومن شأن الانسحاب الكامل للخبراء العسكريين الروس من فنزويلا توجيه ضربة للرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو الذي يعتبر موسكو حليفا وثيقا.

وكتب ترامب على تويتر يوم الاثنين مشيرا إلى الخفض المزعوم للوجود الروسي وذلك خلال زيارة الدولة التي يقوم بها لبريطانيا لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل.

ونسبت إنترفاكس إلى مصدر مجهول في كراكاس قوله إن روسيا مستمرة في دعم فنزويلا عبر برنامج قديم للمساعدة الفنية العسكرية.

وقال الكرملين يوم الثلاثاء إن روسيا لم تبلغ ترامب رسميا بأنشطة العسكريين الروس في فنزويلا مضيفا إنها مستمرة في تقديم المساعدة العسكرية لكراكاس.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة