المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب ينخفض أكثر من 1% وسط توقعات برفع مبكر للفائدة الأمريكية

الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي
الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – تراجعت أسعار الذهب أكثر من واحد بالمئة يوم الثلاثاء بعد صدور بيانات أظهرت ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة فيما عزز التوقعات برفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعا وذلك قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 1771.76 دولار للأوقية (الأونصة) الساعة 1517 بتوقيت جرينتش. كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1775.10 دولار.

وارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات في نوفمبر تشرين الثاني، مع استمرار قيود الإمدادات وهو ما يعزز وجهات النظر بأن التضخم قد يظل مرتفعا بشكل مقلق لبعض الوقت.

ويبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعات تستمر يومين لتحديد السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم ومن المتوقع أن يعلن أنه سينهي برنامجه التحفيزي لشراء السندات في وقت أبكر مما أشار إليه من قبل وهو ما قد يشير كذلك إلى احتمال رفع الفائدة في وقت أبكر خلال العام المقبل.

ومن شأن خفض التحفيز ورفع الفائدة دفع عائدات السندات الحكومية للارتفاع مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لشراء الذهب الذي لا يدر عائدا.

ومن المقرر كذلك أن يعقد البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا المركزي وبنك اليابان المركزي اجتماعات لتحديد السياسات النقدية هذا الأسبوع.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.9 بالمئة إلى 21.88 دولار للأوقية.

ونزل البلاتين 0.9 بالمئة إلى 921.17 دولار، كما هبط البلاديوم 2.5 بالمئة إلى 1638.87 دولار.